القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2024 في السعودية وموعد نزولها

 كيا سبورتاج 2024 الجديدة هي أكثر السيارات SUV المدمجة التي يمكن الاعتماد عليها. حيث تاتي مع الكثير من الميزات والمواصفات القياسية. حيث تأتي بهيكل قوي وواسع وتصميم مثير للإعجاب. وهي أيضًا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأعلى تصنيفًا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. ووفقًا لشركة كيا ، فإن كيا سبورتاج الجديدة توفر أداءً جيدًا واقتصادًا ممتازًا في استهلاك الوقود .


توفر مجموعات نقل الحركة التي تعمل بالبنزين الأساسي قوة تبلغ 187 حصانًا ، كما توفر مجموعات نقل الحركة الهجينة قدرًا كبيرًا من القوة تبلغ 226 حصانًا. لذا فإن مجموعة نقل الحركة الهجينة الخاصة بها تولد طاقة أكبر مقارنة بمجموعة نقل الحركة التي تعمل بالبنزين. لكن كلاهما يقدم أداءً جيدًا على الطريق. وأيضًا ، ادعت كيا أنها تأتي مع نظام دفع رباعي مع وضع متاح لجميع التضاريس. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع بيست كار ابرز مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، وابرز مميزاتها وعيوبها.


مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية ، موعد نزول كيا سبورتاج 2024 ، مميزات وعيوب سبورتاج 2024
مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2024 في السعودية وموعد نزولها


قد يعجبك ايضا

مواصفات كيا سبورتاج 2024


المواصفات الفنية لسيارة كيا سبورتاج 2024 فئة X-Line PHEV

  • موديل 2024
  • نوع الهيكل SUV
  • سعة الجلوس 5
  • محرك 1.6 لتر 4 سي مع توصيل هجين
  • قوة 261 حصان
  • ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات
  • نظام الدفع بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD)
  • 0- 100 كم في الساعة زمن 6.9 ثانية

ما الجديد في كيا سبورتاج 2024


سيارة كيا سبورتاج 2023 المتوفرة حاليًا جديدة تمامًا ، والتي تم بالفعل إعادة تصميمها بالكامل كجيل خامس . هذا يعني أن سيارة كيا سبورتاج 2024 هي جزء من الجيل الخامس من سبورتاج. لذلك من غير المحتمل أن تعيد كيا تصميمها لعام 2024.

مميزات كيا سبورتاج 2024


  • تصميم خارجي مثير للإعجاب وفريد من نوعه
  • تصميم داخلي فاخر ومريح
  • مساحة داخلية واسعة مع مساحة تخزين كبيرة
  • تتوفر النماذج الهجينة والقابلة للتوصيل الهجين
  • القدرة على الطرق الوعرة
  • شاشة لمس كبيرة
مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية ، موعد نزول كيا سبورتاج 2024 ، مميزات وعيوب سبورتاج 2024
مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2024 في السعودية وموعد نزولها


عيوب كيا سبورتاج 2024


  • تسارع ضعيف من المحرك الأساسي
  • تعليق ناعم جدًا

أبعاد كيا سبورتاج 2024


  • الطول 183.5 بوصة.
  • العرض 73.4 بوصة.
  • ارتفاع 66.9 بوصة.
  • قاعدة العجلات 108.5 بوصة.
  • الخلوص الأرضي 8.3 بوصة.

اسعار كيا سبورتاج 2024


لم يتم الإعلان رسميًا عن الأسعار الدقيقة لسيارة كيا سبورتاج 2024 رسميًا من قبل كيا موتورز. ووفقا للتقديرات ، فان سعر كيا سبورتاج 2024 الفئة القياسية LX سوف يبدأ من 27,000 دولار اي ما يعادل 101,267 ريال سعودي ، بينما يصل سعر اغلى فئة من كيا سبورتاج 2024 الى 44000 دولار اي ما يعادل 165,050 ريال سعودي.

فئات كيا سبورتاج 2024


يتم تقديم طراز عام 2024 من كيا سبورتاج في اثني عشر فئة ، بما في ذلك الفئات الهجينة والهجينة القابلة للتوصيل بالكهرباء- LX و EX و X-Line AWD و SX و SX Prestige و Sportage X-Pro و Sportage X-Pro Prestige ، LX Hybrid ، و EX Hybrid ، و SX Prestige Hybrid ، و X-Line PHEV ، و X-Line Prestige PHEV.

مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية ، موعد نزول كيا سبورتاج 2024 ، مميزات وعيوب سبورتاج 2024
مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2024 في السعودية وموعد نزولها


كيا سبورتاج 2024 من الداخل


المقصورة الداخلية لكيا سبورتاج 2024 أكثر فخامة ورحابة. أولاً وقبل كل شيء ، يحتوي الجزء الداخلي ، وهو الصف الأمامي بشكل أساسي ، على نظام معلومات ترفيهي كبير بشاشة تعمل باللمس على لوحة القيادة الأمامية يمنحها مظهرًا داخليًا إضافيًا. وبعد ذلك ، توفر المقاعد الأمامية الكبيرة والعريضة ومسند الذراع المركزي مزيدًا من الراحة للسائقين والركاب.

وكذلك تم بناء الجزء الداخلي بالطريقة الصحيحة المناسبة باستخدام مواد عالية الجودة. كما أن مقاعد الصف الأمامي مُدفأة بحيث يمكنك الاستمتاع برحلتك في أي موسم. بصفتها مقاعد الصف الأمامي ، تتمتع مقاعد الصف الخلفي أيضًا بمساحة أكبر للأرجل ومساحة للرأس يمكن لأي شخص من خلالها الجلوس بسهولة في الداخل دون مواجهة أي مشاكل ، كما يمكنك مشاهدة صورها الداخلية.

كما يمكننا مشاهدة تصميمه الداخلي والمساحة أعلاه في الصور. مقاعد الصف الخلفي بها مساحة كافية لأي شخص. وأيضًا ، ستحصل على مسند ذراع خلفي مركزي لوضع يديك عليه. وأيضًا ، ستحصل على فتحة سقف بانورامية للاستمتاع بالسماء المفتوحة. والعديد من الميزات الداخلية تأتي مع كيا سبورتاج الجديدة.

وإذا تحدثت عن مساحة الشحن الخلفية. بعد ذلك ستحصل على مساحة كبيرة لتخزين حقائبك وحقائبك الكبيرة. على سبيل المثال ، خلف المقاعد الخلفية ، ستحصل على مساحة شحن كبيرة تبلغ 40 قدمًا مكعبة ، وهي مساحة كبيرة جدًا بالنسبة لمساحة الشحن. وحتى إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للشحن ، فيمكنك طي المقاعد الخلفية ، وبعد طي المقاعد الخلفية ، سيكون لديك المزيد والمزيد من مساحة الشحن.

كيا سبورتاج 2024 المحرك ، قوة ، أداء


كما نعلم أن كيا سبورتاج الجديدة متوفرة في محركات البنزين والهجين والقابس الهجين. لذلك في هذه المقالة ، سوف نعرف كل مجموعة نقل الحركة في كيا سبورتاج. بادئ ذي بدء ، دعنا نعرف محركات كيا سبورتاج التي تعمل بالبنزين.

يتم إقران سيارة كيا سبورتاج التي تعمل بالبنزين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج قوة تبلغ 187 حصانًا و 241 نيوتن / متر من من عزم الدوران. ويقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من ثماني سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية. ولكن يتوفر أيضًا نظام دفع رباعي اختياري.

كيا سبورتاج 2024 وميزات السلامة


يتم تحميل كيا سبورتاج 2024 الجديدة بالعديد من ميزات الأمان القياسية والاختيارية. على سبيل المثال ، تأتي سيارة كيا سبورتاج الجديدة مزودة بميزات قياسية: نظام مساعد تفادي الاصطدام الأمامي القياسي مع السيارة ، واكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ، ومساعد متابعة المسار ، وتنبيه مغادرة المسار ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، وغيرها الكثير. بعض ميزات الأمان الأكثر أهمية موضحة أدناه في القائمة-

  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع اكتشاف انعطاف المشاة والدراج والتقاطع
  • نظام المساعدة على السير في الحارة
  • نظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير
  • تحذير مغادرة المسار
  • نظام تثبيت السرعة الذكي القائم على نظام الملاحة مع ميزة التوقف والانطلاق
  • مساعد القيادة على الطريق السريع (الفئات العلوية فقط)
  • تحذير السائق
  • المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور حركة المرور الخلفية
  • تحذير مسافة الركن الخلفي
  • تحذير الخروج الآمن
  • الوسائد الهوائية القياسية
  • مستشعر الانقلاب
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات المرتفع
مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية ، موعد نزول كيا سبورتاج 2024 ، مميزات وعيوب سبورتاج 2024
مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2024 في السعودية وموعد نزولها


نظام المعلومات والترفيه كيا سبورتاج 2024


تقدم كيا سبورتاج 2024 الجديدة الكثير من ميزات المعلومات والترفيه القياسية والاتصال. بادئ ذي بدء ، تأتي طرازات LX الأساسية بشكل قياسي مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات. بخلاف ذلك ، تأتي جميع الزخارف الأخرى بشكل قياسي مع شاشة لمس كبيرة بحجم 12.3 بوصة مع نظام Kia Car Connect ونظام الملاحة. وأيضًا ، تأتي شاشة العدادات الكبيرة مقاس 12.3 بوصة بشكل قياسي.

بالإضافة إلى كيا سبورتاج تأتي بشكل قياسي مع تكامل Apple CarPlay و Android Auto ، وشاحن لاسلكي للهاتف ، وراديو SiriusXM للأقمار الصناعية ، وتقنية Bluetooth اللاسلكية مع اتصال بدون استخدام اليدين. يأتي نظام الصوت المكون من 6 مكبرات صوت قياسيًا مع الطرز الأساسية. ولكن أيضًا ، يتم تقديم نظام الصوت المحيطي Harman Cardon Premium بشكل قياسي في الطرازات العليا ويوفر المزيد من الميزات الداخلية. بشكل عام ، تقدم كيا سبورتاج الجديدة مجموعة من الميزات التقنية.

كيا سبورتاج 2024 هايبرد


توفر الطرازات الثلاثة لكيا سبورتاج مجموعة نقل حركة هجينة. تم إقرانهم جميعًا بمحرك Turbo Hybrid سعة 1.6 لتر ينتج قوة مشتركة تبلغ 227 حصانًا و 258 رطلًا من عزم الدوران. وتأتي هذه الزخارف الهجينة مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات. ويأتي طراز LX Hybrid الأساسي بشكل قياسي مع نظام دفع بالعجلات الأمامية ، بينما تقترن حوافها الهجينة الأخرى ، EX و SX Prestige ، بنظام دفع رباعي قياسي.

كيا سبورتاج 2024 Plug-in Hybrid Powertrain


يتم تقديم طرازي كيا سبورتاج الجديدتين مع اثنين من المحركات الهجينة الموصولة بالكهرباء. وكلاهما يقترن بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني ونظام هجين يعمل بالكهرباء ينتج قوة مشتركة تبلغ 261 حصانًا و 258 رطلًا من عزم الدوران. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات ونظام دفع رباعي.

وإذا تحدثنا عن أداء كيا سبورتاج الجديدة. وفقًا لـ CarandDriver ، تستغرق زخارف Kia Sportage Plug-in Hybrid 6.9 ثانية فقط لتنتقل من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. وهو أمر جيد لسيارة SUV مدمجة ذات قاعدة عجلات أطول بكثير.

كيا سبورتاج 2024 الكهربائية المدى ، سعة البطارية


تقترن الفئات الهجينة Kia Sportage Plug-in مع نفس الإعداد الهجين مثل هيونداي توسان الذي يستخدم حزمة بطارية 13.8 كيلو واط في الساعة. وزعمت كيا أن سيارة كيا سبورتاج الجديدة يمكن أن تقطع مسافة 34 ميلاً في الوضع الكهربائي بالكامل ، وهو نطاق جيد لمحركات توليد الطاقة الهجينة الموصولة بالكهرباء.

موعد نزول كيا سبورتاج 2024


في الوقت الحالي ، رسميًا ، لم تصدر كيا أي معلومات حول كيا سبورتاج القادمة ومتى ستكون متاحة للطلب. لكن وفقًا لتقارير وسائل الإعلام ، من المتوقع أن يكون موعد نزولكيا سبورتاج 2024 في خريف هذا العام.

مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية ، موعد نزول كيا سبورتاج 2024 ، مميزات وعيوب سبورتاج 2024
مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2024 في السعودية وموعد نزولها


مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2024


تعد سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي المدمجة هي السيارات المثالية للعديد من سائقي السيارات والعائلات في السعودية . ، يبحث معظم سائقي السيارات عن الأمان والراحة والملاءمة ومساحة داخلية كبيرة للركاب والبضائع، بالإضافة إلى القوة الوافرة والكفاءة الممتازة. قد يبدو هذا وكأنك تطلب الكثير، ولكن مع سيارة كيا سبورتاج 2024 المعاد تصميمها، ستحصل على كل ذلك وأكثر!

تم إعادة تصميم كيا سبورتاج ، وتتميز بتصميم وتخطيط جديد كليًا من الداخل والخارج. تم أيضًا إعادة تصميم سيارة هيونداي توسان مؤخرًا، ولكن كيف يمكن أن ترقى إلى سيارة سبورتاج الأكثر حداثة وحداثة؟ يقدم كلا الطرازين تصميمًا جريئًا، لكن سبورتاج 2024 تحمل العديد من المزايا. تاتي كل من كيا سبورتاج 2023 وهيونداي توسان 2022 مع العدبد من نقاط القوة . صممت كيا سيارة سبورتاج لمنح الأفراد والأزواج والعائلات سيارة ديناميكية وممتعة يمكنهم الاستمتاع بالقيادة حول المدينة، أو على الطريق السريع، أو حتى خارج الطرق المعبدة. يبدو أن سيارة توسان من هيونداي اقل ملاءمة على الطرق الممهدة، . بينما توفر سيارة كيا الجديدة وضع الدفع الرباعي متعدد التضاريس، وهو ما تفتقر إليه طراز هيونداي.

تعتبر الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق من الميزات المتوفرة في هاتين السيارتين الصغيرتين من طراز كروس أوفر للبيع. تتميز سيارة كيا سبورتاج 2024 بميزة اكتشاف النقاط العمياء ومساعد الحفاظ على المسار وغيرها من الميزات التي قد تنقذ الحياة والمتوفرة من الطراز الأساسي وما فوق. تحتفظ Hyundai بتوفر بعض ميزات الأمان المتقدمة لمستويات القطع العليا في توسان . عندما يتعلق الأمر بمحركات الحركة، فإن كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2024 متفوقتان على بعضهما البعض. كلاهما يوفران قوة وكفاءة كبيرة، لكن سبورتاج ستبدو بالتأكيد وكأنها تتحرك بشكل أسرع، وذلك بفضل مظهرها الخارجي الرياضي.

ضمان كيا سبورتاج 2024 في السعودية


تمتع كيا سبورتاج 2024 بضمان قياسي لمدة 5 سنوات أو 100,000 كيلومتر، أيهما يأتي أولاً، على جميع المكونات الميكانيكية والكهرباء في السيارة. كما تتمتع البطارية الأصلية بضمان لمدة 12 شهرًا أو 20,000 كيلومتر، أيهما يأتي أولاً.

فيما يلي تفاصيل الضمان على كيا سبورتاج 2023 في السعودية:

  • ضمان 5 سنوات أو 100,000 كيلومتر على جميع المكونات الميكانيكية والكهرباء
  • ضمان 12 شهرًا أو 20,000 كيلومتر على البطارية الأصلية

وكيل كيا سبورتاج 2024 في السعودية


وكيل سيارات كيا سبورتاج 2024 في السعودية هو الشركة الأهلية للتسويق NMC. وهي الشركة المسؤولة عن بيع وتوزيع وصيانة سيارات كيا في السعودية.يوجد لدى الشركة الأهلية للتسويق NMC شبكة واسعة من مراكز الخدمة المعتمدة في جميع أنحاء السعودية، حيث يمكن للعملاء القيام بصيانة سياراتهم وإصلاحها.

الاسئلة الشائعة حول كيا سبورتاج 2024 الجديدة


1. متى ستتوفر كيا سبورتاج 2024؟
نأمل أن تكون كيا سبورتاج الجديدة متاحة قريبًا لطلب موديل 2024 في خريف هذا العام.

2. كم ستكون تكلفة سيارة كيا سبورتاج 2024؟
في الوقت الحالي ، لم يتم الإعلان عن الأسعار الدقيقة لسيارة كيا سبورتاج الجديدة بعد. لكن من المحتمل أن يبدأ سعره عند حوالي 27000 دولار.

3. من هم منافسو كيا سبورتاج الجديدة؟
المنافسون الرئيسيون لكيا سبورتاج هم هوندا CR-V Hybrid و هيونداي توسان Hybrid و تويوتا RAV4 و فولكس تجوان.


في هذها المقال تعرفنا على مواصفات كيا سبورتاج 2024 ، سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية ، موعد نزول كيا سبورتاج 2024 ، مميزات وعيوب سبورتاج 2024 .
أنت الان في اول موضوع
author-img
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin

تعليقات

التنقل السريع